الأخبار

قائد عمليات قادمون يا نينوى: الارهابي أبو بكر البغدادي مختبئ على الحدود السورية


كشف قائج عمليات قادمون يانينوى، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، عن عدم تواجد زعيم عصابات داعش الارهابية، أبو بكر البغدادي في داخل مدينة الموصل.

وقال يارالله في تصريح لموقع [اليوم السابع] المصري، نشره اليوم الأحد ان "المعلومات المتوفرة لدينا أنه [البغدادي] غير موجود في المناطق التى نقاتل بها، وبحسب معلوماتنا الاستخبارية فهو موجود في منطقة الجزيرة بالقرب من الحدود السورية، لاسيما في المناطق التي لم تحرر، وهناك معلومات تقول إنه جرح بعد غارات جوية ونقل إلى الرقة، وهناك معلومات تقول إنه مختبئ بالبعاج".

وأضاف "هذا الشخص [البغدادي] لا يمثل لنا أهمية، فهو فقد السيطرة بالكامل على الأرض، ومن يقاتلون معه يقومون بذلك دون قيادة، وبسيطرة لامركزية في المناطق التي نقاتل بها، ودوره انتهى في هذه المنطقة".

وأشار يارالله الى معركة الموصل قائلاً: لقد أجبرنا على تحييد كثير من أسلحتنا، فمن النادر استخدام سلاح المدفعية أو الهاون، وكذلك الطائرات نلجأ لضربات دقيقة جدًا من طراز أف 16، حتى نضمن ضرب الهدف فقط، وعدم سقوط قتلى من المدنيين، لهذا السبب المقاتلون في المدينة سواء من الشرطة الاتحادية أو قوات مكافحة الإرهاب يستخدمون أسلحتهم الشخصية".

وأكد "من النادر أن نستخدم الأسلحة الثقيلة، حتى لا نسقط المدنيين، وهذا السبب أدى لتأخير الحسم في العمليات العسكرية، وبالرغم من مرور شهر لم ننجز 50% من الساحل الأيمن للموصل، بسبب تلك المعوقات التي تمنع تقدم القوات، لأننا نسعى للحفاظ على البنية التحتية والمواطنين".

وأشار الى أن "هناك مستشارون من التحالف الدولي في عمليات الموصل، وأغلبهم من الولايات المتحدة، وهناك من بريطانيا، وهناك مستشارون إيرانيون مع الحشد الشعبي وموجودون بغرض الدعم".

وبين أن "قوات التحالف واجبها تقديم الدعم الجوي، والمعلومات الاستخباراتية، والتدريب، أما من يقاتل على الأرض ويحرر المناطق فهي القوات العراقية بكل مسمياتها".

وأكد قائد عمليات قادمون يانينوى أن "الحشد الشعبي هو مؤسسة أمنية، وترتبط بالقائد العام للقوات المسلحة، ومقاتلوه يمتلكون عقيدة، وبعضهم يقاتل دون راتب، أي أنهم متطوعون بجانب قوات الجيش، وكان لهم دور كبير في المعارك السابقة، ولاسيما في ديالى وصلاح الدين والفلوجة، وحتى المعارك في الموصل".

وأوضح "وضعنا الحشد الشعبي في الجهة الغربية للموصل، وقد تمكن من تطهير أربعة آلاف كم مربع، وما يقارب أكثر من 175 قرية، والأهم من هذا تمكنهم من قطع الإمدادات لداعش من سوريا إلى العراق، فعملهم رائع وكبير، وهم عبارة عن قوة تدعم الجيش العراقي، فنحن نعمل مع فصائل الحشد لتحرير بعض المناطق، والسيطرة على الطرق بين الساحل الأيمن للموصل وقضاء تلعفر".

وتابع "أما عملية استهداف وتشويه دور قوات الحشد الشعبي فليست بجديدة، وما نرغب فى قوله أن كل هؤلاء الناس الذين يقاتلون في الموصل هم عراقيون، هدفهم واحد، هو تحرير محافظة نينوى، والحفاظ على أهلهم فى المحافظة، وهذا هو الهدف الرئيسي، ولا يوجد هدف آخر".

وأعرب يار الله عن "أسفه خلال العامين الماضيين لم أجد أي دعم من القوات العربية أو الدول العربية على الأرض، لكننا نشارك دورات للقوات الخاصة في الأردن، أو نرسل ضباطًا للتدريب في مصر، لكن كدعم حقيقي لا يوجد أي دعم من الدول العربية المحيطة بالعراق أو الدول العربية بشكل عام".

وأكد "نحن نحتاج سلاح الهندسة وأسلحة الردع، فالعدو سلاحه العجلات الملغومة، فنحن نحتاج عناصر في سلاح الهندسة، للتعامل مع تلغيم داعش للبنايات والطرق، وهذين أكثر سلاحين نحتاجهما، وهما الجهد الهندسي، وأسلحة مقاومة الدبابات في مواجهة العمليات الملغومة" لافتا الى ان "الجانب الأمريكي قد زودنا بمعدات هندسية، وهي عجلات للتعامل مع العبوات، ودرّب مقاتلين للتعامل ولهم خبرة، وتم تدريب وتجهيز قواتنا، لاسيما في سلاح الهندسة".

أوكد أن "الجيش قطع الإمداد بين الساحل الأيمن وتلعفر بالكامل، وأصبح عزل الساحل الأيمن نهائياً عن الإمداد، والحشد الشعبي قطع خطوط الإمداد من سوريا إلى تلعفر بالكامل، ولهذا كل إمدادات داعش الخارجية والداخلية تم قطعها".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك