الأخبار

وزارة الكهرباء تصدر توضيحا بشأن الخصخصة وتؤكد دعم الحكومة لتسعيرتها بنسبة 94%


أصدرت وزارة الكهرباء، الاثنين، بيانا توضيحيا بشأن مشروع خصخصة الطاقة، وفيما أشارت إلى أن تسعيرة أجور استهلاك الكهرباء تحتسب بوحدة الكيلوواط/ الساعة وليس بالأمبيرية، أكدت أن التسعيرة المعتمدة حاليا مدعومة من قبل الحكومة بنسبة 94%.

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان إن "قناتكم الفضائية عرضت بفقرة في العمق ضمن نشرتها الإخبارية ليوم الجمعة، موضوع خصخصة قطاع الطاقة الكهربائية (الاستثمار) معلومات غير دقيقة وتسعيرة بعيدة عن الواقع، شملت احتساب أجور استهلاك الطاقة الكهربائية بالأمبيرية وهذه الطريقة لا تعتمدها وزارة الكهرباء، حيث أن التسعيرة تحتسب بوحدة الكيلوواط/ الساعة، كما تم عرض مبالغ عالية بعيدة عن الواقع، علما أن التسعيرة المعتمدة حالياً مدعومة من قبل الحكومة وتصل نسبة الدعم إلى (94%)".

وأضاف المدرس أن "أجور استهلاك الطاقة الكهربائية تحتسب بطريقة (1000 وحدة للكيلوواط/ الساعة، الأولى بعشرة دنانير)، ما يعادل (10 أمبيرات)، أي أن 10 أمبيرات بعشرة آلاف دينار والـ(500 بعد الالف) بـ(20 دينارا) للوحدة الواحدة، أي أن (15 أمبير) بـ(20 ألف دينار)، وهي ما تعادل (1500 وحدة)".

وأوضح أن "الـ(500 وحدة) ما بعد (1500 وحدة) بـ(40 دينارا) للوحدة الواحدة، أي أن الـ(20) امبيرا يكون سعرها (40) الف دينار، وهذا يدل على أن ما تم عرضه من قبل قناتكم هو بعيد عن الواقع فقد قمتم بعرض مبلغ (140) ألف دينار للعشرين أمبير، مما أثار سخط الرأي العام على وزارة الكهرباء".

وكان رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة بغداد مشتاق الشمري قال في حديث لفقرة "في العمق" على فضائية السومرية، الجمعة (17 آذار 2017)، إن مشروع خصخصة الكهرباء في بعض مناطق العاصمة بغداد دليل على "فشل" وزارة الكهرباء، مشيرا إلى أن الوزارة لا تمتلك خطة واضحة لمعالجة ملف الطاقة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد حسن الموصلي : الاعدام فورا لهذه العصابه التي تعبث بامن الموصل ونحن في معارك معرداعش وهؤلاء يستغلون هذه الظروف للقيام ...
الموضوع :
القبض على ثاني عصابة تنتحل صفة أمنية تسطو في أيسر الموصل
احمد جبار شاوي العيبي : باسمة خلف فلحي زوجة الشهيد جاسم داود من سكنة بغداد ارجو منكم مخصصة مالية ولكم الجزيل والشكر ...
الموضوع :
فرز أكثر من سبعة آلاف قطعة أرض سكنية في بغداد لتوزيعها بين المواطنين
احمد السعدي : بعدالتحيه والاحترام صراحه لقد ارسلت هذه المشكله الى مكتب المالكي من سنة (2008)ولحد الآن لم استلم اي ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
احمد حسن الموصلي : لا اريد ان اعلق على هذا الموضوع بل فقط اريد ان اعرف لماذا تقبل السعودية ان يدعو ...
الموضوع :
بالفيديو/ إمام ألحرم المكي يدعو بالنصر لداعش ويلعن الشيعة والنصارى واليهود
stsffoonst : من يبغضك يا عراق ليس مسلم أو مواطن محب ...
الموضوع :
وزارة الداخلية تنفي "فرض" الزواج من عراقية على العرب لمنحهم الإقامة
ضعيف الذاكرة : ممن دعمهم؟ 1-الأمريكان: الذين حولوا سجن بوكا الى مدرسة لتلقين ايديولوجية داعش 2- نوري المالكي: الذي تغاضى ...
الموضوع :
من هم إرهابيُّو ’داعش’ ومن يدعمهم؟ ’داعش’: أرقام خطيرة..وما خفي أعظم!
فيسبوك