الأخبار

الأمن النيابية: الجريمة المنظمة في بغداد ستتلاشى في حال تفتيش العجلات المظللة


أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الجمعة، أن الجريمة المنظمة "ستتلاشى" في العاصمة بغداد في حال إيقاف العجلات المظللة التي تحمل أسلحة أو هويات رسمية مهما كانت وتفتيشها والتأكد من وجهتها وشخوصها، داعيةً القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي إلى تقديم الدعم لنقاط التفتيش والعمل على إيجاد قيادات شجاعة "لا تخشى شيئاً".

وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي في حديث صحفي إن "القوات الأمنية تعمل بكل جهدها لملاحقة عصابات الجريمة المنظمة في العاصمة بغداد"، مستدركاً بالقول إن "الضعف مازال موجوداً وبعض القيادات الأمنية للأسف لا تمتلك الشجاعة مما جعل السيطرات واهنة وغير قادرة على إيقاف العجلات المظللة أو التي تحمل صفات وهويات رسمية والتأكد من تبعيتها".

وأضاف الزاملي، "اننا وبشكل شخصي نتابع هذه الامور ونحاول تقوية وزرع الثقة في قلوب العناصر الأمنية ونؤكد لهم بأن تلك المجاميع المجرمة مهما كانت تمتلك من أسلحة أو سطوة فهي ضعيفة ولا تستطيع المقاومة"، مؤكداً "لو حصلت حالات إيقاف للعجلات المظللة والتي تحمل أسلحة أو هويات رسمية مهما كانت وتفتيشها والتأكد من وجهتها وشخوصها وتمنعهم بالقوة في حال وجود شبهة فسنجد أن الجريمة المنظمة قد تلاشت من العاصمة بشكل كامل".

وشدد على "ضرورة تحلي الأجهزة الأمنية بالمهنية والشجاعة وأن لا يشعروا بالخوف أو الخشية من أي طرف وسنكون داعمين لهم وبكل قوة لبسط الأمن وفرض القانون على أية شخصية وجهة مهما كانت"، داعيا القائد العام للقوات المسلحة إلى "تقديم الدعم للسيطرات ومحاسبة المقصرين بكل قوة والعمل على إيجاد قيادات شجاعة لا تخشى شيئاً أو أحداً مهما كانت صفته".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عثمان كاظم جاسم التميمي : أني قابلت بعد ماعرفت مشمول تاريخ المقابل 30 5 20017 ممكن جواب ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
علي الخفاجي : مع المجلس الأعلى الإسلامي العراقي ...
الموضوع :
المجلس الاعلى الاسلامي العراقي يصدر بيانا بعد خروج السيد عمار الحكيم منه
احمد حسن الموصلي : الانتصارات تتوالى للعراق الان فبعد انتصارات الموصل الكبيره جاء انتصار المنتخب الاولمبي العراقي بعد فوزه في ثلاث ...
الموضوع :
الاولمبي يصل بغداد غدا بعد تأهله لنهائيات آسيا
احمد حسن الموصلي : لماذا هذا الاهتمام بمثل هذه القضايا التافهة وخاصة هذه القضية بالنسبة الي اقول. ،،،،يطبهم الف مرض ،،، ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما قام به الامير السعودي القذر بالمواطنين السعوديين والمقيمين اليمنيين
جاحمد حسن الموصلي : الى رحمة الله واسكنهم الله فسيح جنانه والهم ذويهم الصبر والسلوان ،،، شهداء دفاعا عن الوطن اتكنى ...
الموضوع :
الداخلية تعلن استشهاد ضابط وشرطي وإصابة آخر بانفجار الفلوجة
حسنين مهدي : عاطل عن لعمل وليس لي معين قي الله او رجو ان تجدون انه عمل ...
الموضوع :
مكتب تشغيل العاطلين عن العمل في البصرة يربط القضاء على البطالة بالاستثمار الأجنبي
فيسبوك