الأخبار

تحرير أحياء جديدة في الموصل وقتل 347 داعشياً اليوم


 

أعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى ان القوات الامنية واصلت تقدمها في مدينة الموصل اليوم الأربعاء من خلال السيطرة على المزيد من الاحياء وقتل 347 من ارهابيي عصابات داعش.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان لخلية الإعلام الحربي، أن "قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش باشرت بالتقدم باتجاه حي الحدباء وحي 7 نيسان وتمكنت من تطهير الجزء الشمالي من الحي والتوغل داخل حي الحدباء واستطاعت من قتل 53 ارهابيا وتدمير 7 عجلات ملغومة وتدمير مركز قيادة وسيطرة واسقاط طائرة مسيرة باسناد طيران التحالف الدولي".

وأضاف أما "في المحور الشرقي للساحل الايسر لقوات جهاز مكافحة الارهاب فقد القطعات من اتجاهين بحيث تمكنت قطعات الاتجاه الشمالي من القيام بالتقدم و تحرير حيي السكر و 7 نيسان ورفع العلم العراقي فوق مبانيهما وتمكنت من تدمير 3 عجلات ملغومة وقتل اكثر من 40 ارهابياً باسناد طيران التحالف الدولي وباشرت قطعات الاتجاه الجنوبي بالتقدم وتحرير حي المالية ورفع العلم العراقي فوق مبانيه واستطاعت من تدمير عجلتين ملغومتين واسقاط طائرة مسيرة وقتل 73 ارهابيا وتدمير 3 دراجات نارية".

وأشار الى "المحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية وقطعات الفرقة المدرعة التاسعة وتمكنت القطعات من التوغل باحياء السلام وفلسطين وسومر ويارمجة الشرقية والساهرون وتمكنت من السيطرة على عدد من المناطق والبنايات ورفع العلم العراقي فوق مبانيها واسفرت العملية عن قتل 141 ارهابيا وتدمير عجلتين تحمل ارهابيين وتدمير عجلة ملغومة وتدمير مفرزة هاون و 7 رشاشة بي كي سي وكدس للعتاد والاستيلاء على عدد من الاسلحة والاعتدة وباسناد طيران الجيش الابطال وطيران التحالف الدولي وتمكنت الفرقة مدرعة التاسعة من رفع 30 عبوة ناسفة وتفجير 10 احزمة ناسفة وتدمير مفرزة هاون والعثور على سجن لداعش".

وتابع يار الله "في المحور الجنوبي الغربي لقوات الشرطة الاتحادية تمكنت القطعات من ايقاع خسائر بالارهابين من خلال عمليات غارة على المناطق الكائنة بمناطق الزكروطيه والابيض والكافور وقتل اكثر من 20 ارهابياً".

ولفت البيان الى عدم تبدل الموقف في المحور الغربي لقوات الحشد الشعبي ، وكذلك لقطعات فرقة المشاة الـ 15 جنوب تلعفر".

وعن نتائج الضربات الجوية أفاد البيان بان "طيران التحالف الدولي نفذ 11 طلعة جوية قتالية وتدمير عدد من آليات الارهابيين وقتل عدد منهم وتأمين 10 طلعات استطلاع مسيرة قتالية وطلعتين بالسمتيات".

وأضاف "كما نفذت القوة الجوية العراقية خمس طلعات تعبوية أسفرت عن قتل عدد من الارهابيين وتدمير عدد من معداته وكذلك تم تنفيذ طلعتي استطلاع وخمس طلعات نقل بحيث تمكنت من تدمير معسكر للتدريب وقتل 20 ارهابياً في بادوش وتدمير معمل للتلغيم ومخازن اسلحة بنفس المنطقة".

وأشار الى ان "طيران الجيش نفذ 16 طلعة تعبوية لاسناد الساحل الايسر وقوات الحشد الشعبي وتمكنت من قتل العديد من الارهابيين وتدمير عجلتين تحمل ارهابيين وتدمير 3 مفارز بي كي سي ومدفع اس بي جي 9 ومدفع عيار ملم وتدمير صهريج ملغوم".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد حسن الموصلي
2017-01-13
بارك الله مايون مره بابطالنا النشامى. وهذه العمليات التي تثلج صدورنا واتمنى القضاء عليهم باسرع مايمكن والقتل لاغير القتل ،،،،، اكرر بارك بقواتنا البطله ،،،والله ينصرهم على هؤلاء الاوغاد المجرمين ،،،
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1388.89
الجنيه المصري 66.31
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 325.73
ريال سعودي 315.46
ليرة سورية 2.3
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.74
التعليقات
Arabic : انتة علي محسن راضي اكبر كذاب وملعون وثق عندما أرى ما تكتب تذكرني بجيش عمر بن سعد ...
الموضوع :
تقارير تتحدث عن وجود اشتباكات بين قائمة سائرون التابعة للتيار الصدري وعدد من الناخبين
سعد المحمد : سماء الدواعش في مدينة الموصل ناحية القيارة مزهر سليمان ذهبان واولاده وعبدالحميد طعمة واولاده وفرحان خضير وعزاوي ...
الموضوع :
مصدر : تعيين شقيق والي داعش الارهابي في البعاج كـعضو بمجلس نينوى
مقىرئ التقي الخاشع المتقن الحسن الصوت استاذ النغمات الشيخ المنشاوي : سلام عليكم ارجو مصادر التي نقلتم (قيل ان الشيخ محمد صديق المنشاوي كان يتعبد بالمذهب الجعفري) ايضا ...
الموضوع :
محمد صديق المنشاوي صوت خشعت لخشوعه القلوب
منتسب مرور : بدأ الاستقطاع من شهر نيسان وتم تقسيم المبلغ مائة ألف كل شهر وهذا الاستقطاع هو لمبالغ أعطتها ...
الموضوع :
العبادي يوضح أنباء إستقطاع مخصصات القوات الامنية
احمد حسان : السلام عليكم اني خريج كلية التقنيات الصحية والطبية في بغداد وعند ذهابي الى الكلية لغرض طلب وثيقة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سامي جواد : يجب اجابة من قد لايؤمن بمعاجز رسول الله صلى الله عليه واله اما انا وانتم فنعلم من ...
الموضوع :
يقولون لِمَ لم يرجع الحسين (ع) لما علم باستشهاد مسلم (ع) !!!
حسين علي حسين : الســـــــــــــــــــيد الا مين العام لمجلس الوزراء المحترم م/ شكوى تحية طيبة نود اخباركم بحصول حالة فساد اداري ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
المشكله ليست في خطاب المرجعيه ولكن بالشعب العراقي الجاهل : بسمه تعالى انا والعياد منهوى نفسي ومن ابليس ثانيا ارى ان المرجعيه مطالبه بتوضيح اكثر لاءنها خلطت ...
الموضوع :
خلصنا من المجرب لايجرب والان المسافة الواحدة والتفسير القاصر لها
فيسبوك