الأخبار

تحرير أحياء جديدة في الموصل وقتل 347 داعشياً اليوم


 

أعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى ان القوات الامنية واصلت تقدمها في مدينة الموصل اليوم الأربعاء من خلال السيطرة على المزيد من الاحياء وقتل 347 من ارهابيي عصابات داعش.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان لخلية الإعلام الحربي، أن "قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش باشرت بالتقدم باتجاه حي الحدباء وحي 7 نيسان وتمكنت من تطهير الجزء الشمالي من الحي والتوغل داخل حي الحدباء واستطاعت من قتل 53 ارهابيا وتدمير 7 عجلات ملغومة وتدمير مركز قيادة وسيطرة واسقاط طائرة مسيرة باسناد طيران التحالف الدولي".

وأضاف أما "في المحور الشرقي للساحل الايسر لقوات جهاز مكافحة الارهاب فقد القطعات من اتجاهين بحيث تمكنت قطعات الاتجاه الشمالي من القيام بالتقدم و تحرير حيي السكر و 7 نيسان ورفع العلم العراقي فوق مبانيهما وتمكنت من تدمير 3 عجلات ملغومة وقتل اكثر من 40 ارهابياً باسناد طيران التحالف الدولي وباشرت قطعات الاتجاه الجنوبي بالتقدم وتحرير حي المالية ورفع العلم العراقي فوق مبانيه واستطاعت من تدمير عجلتين ملغومتين واسقاط طائرة مسيرة وقتل 73 ارهابيا وتدمير 3 دراجات نارية".

وأشار الى "المحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية وقطعات الفرقة المدرعة التاسعة وتمكنت القطعات من التوغل باحياء السلام وفلسطين وسومر ويارمجة الشرقية والساهرون وتمكنت من السيطرة على عدد من المناطق والبنايات ورفع العلم العراقي فوق مبانيها واسفرت العملية عن قتل 141 ارهابيا وتدمير عجلتين تحمل ارهابيين وتدمير عجلة ملغومة وتدمير مفرزة هاون و 7 رشاشة بي كي سي وكدس للعتاد والاستيلاء على عدد من الاسلحة والاعتدة وباسناد طيران الجيش الابطال وطيران التحالف الدولي وتمكنت الفرقة مدرعة التاسعة من رفع 30 عبوة ناسفة وتفجير 10 احزمة ناسفة وتدمير مفرزة هاون والعثور على سجن لداعش".

وتابع يار الله "في المحور الجنوبي الغربي لقوات الشرطة الاتحادية تمكنت القطعات من ايقاع خسائر بالارهابين من خلال عمليات غارة على المناطق الكائنة بمناطق الزكروطيه والابيض والكافور وقتل اكثر من 20 ارهابياً".

ولفت البيان الى عدم تبدل الموقف في المحور الغربي لقوات الحشد الشعبي ، وكذلك لقطعات فرقة المشاة الـ 15 جنوب تلعفر".

وعن نتائج الضربات الجوية أفاد البيان بان "طيران التحالف الدولي نفذ 11 طلعة جوية قتالية وتدمير عدد من آليات الارهابيين وقتل عدد منهم وتأمين 10 طلعات استطلاع مسيرة قتالية وطلعتين بالسمتيات".

وأضاف "كما نفذت القوة الجوية العراقية خمس طلعات تعبوية أسفرت عن قتل عدد من الارهابيين وتدمير عدد من معداته وكذلك تم تنفيذ طلعتي استطلاع وخمس طلعات نقل بحيث تمكنت من تدمير معسكر للتدريب وقتل 20 ارهابياً في بادوش وتدمير معمل للتلغيم ومخازن اسلحة بنفس المنطقة".

وأشار الى ان "طيران الجيش نفذ 16 طلعة تعبوية لاسناد الساحل الايسر وقوات الحشد الشعبي وتمكنت من قتل العديد من الارهابيين وتدمير عجلتين تحمل ارهابيين وتدمير 3 مفارز بي كي سي ومدفع اس بي جي 9 ومدفع عيار ملم وتدمير صهريج ملغوم".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد حسن الموصلي
2017-01-13
بارك الله مايون مره بابطالنا النشامى. وهذه العمليات التي تثلج صدورنا واتمنى القضاء عليهم باسرع مايمكن والقتل لاغير القتل ،،،،، اكرر بارك بقواتنا البطله ،،،والله ينصرهم على هؤلاء الاوغاد المجرمين ،،،
التعليقات
سمر محمد : السلام عليك عندي بلاغ يخص هيئة التقاعد العامة اللي نايمه ع ادانهه وتصرف رواتب للمقييمن خارج العراق ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
احمد حسن الموصلي : لاول مرة اسمع ان مير الخطوط العراقية القي القبض عليه بسبب الرشوه ،،، والله عيب عليك انت ...
الموضوع :
القضاء يحيل مدير عام الخطوط الجوية لجنايات النزاهة
احمد حسن الموصلي : رحمة الله لكافة الشهداء واسكنهم الله فسيح جنانه والهم ذويهم الصبر والسلوان ،،، من المسؤؤل عن هذه ...
الموضوع :
الصحة تعلن العثور على 267 جثة لضحايا سبايكر في تكريت
احمد عواد جميل علو : انا عندي خدمة عسكرية 28سنة في الجيش السابق وكنت عضو مجلس بلدي متقاعد عندي 4سنوات خدمة بالمجلس ...
الموضوع :
ضم الخدمة العسكرية لإغراض الترفيع والمكافأة والتقاعد
حسن محمود عبد مهدي التميمي : السلام عليكم ///بعد التحيه كنت في عام 2007 احد منتسبي FBS على وزاره الماليه في ذالك الحين ...
الموضوع :
الداخلية العراقية تعلن تثبيت افراد حماية المنشاءات الـ"FPS" على ملاك الوزارة الدائم
احمد حسن الموصلي : اليس الدكتور محمد علاوي من اقرباء الدكتور أياد علاوي؟؟؟ اذا لماذا لم يستعين به وهو في مراكز ...
الموضوع :
محمد توفيق علاوي : هكذا عملت "الخلية السريّة" في الحكومة على تدمير العراق
فيسبوك