الأخبار

الداعشية لقاء وردي تهاجم محافظ كركوك وتدعوه الى التحلي بـ"أخلاقيات الخطاب السياسي"


هاجمت النائبة عن محافظة الأنبار لقاء وردي، الجمعة، محافظ كركوك نجم الدين كريم ودعتخ الى ما اسمته بالتحلي بـ"أخلاقيات الخطاب السياسي والوظيفي"، متهمة إياه بمحاولة التهرب من مسؤولياته ورفض الاعتراف بـ"الانتهاكات" التي طالت مدنيين في كركوك.

وقالت وردي في بيان إنها تستغرب "تصريحات محافظ كركوك التي تحمل في طياتها التهرب من المسؤولية الملقاة على عاتقه وتهجمه علينا ورفضه الاعتراف بالانتهاكات التي حصلت ضد المدنيين الابرياء من خلال تفجير منازلهم وتهجيرهم بالقوة من المحافظة".

وأضافت أن "الجميع شاهد بالصوت والصورة المنازل التي تم هدمها والعوائل التي تم تهجيرها قسرا وبشكل مخالف للقانون والدستور، حيث تم عرضها على وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي"، مشيرة الى أن "هذا تم من قبل عناصر ترتدي الزي الرسمي في المحافظة، وهذا ما أكدته بعثة الأمم المتحدة في العراق والمنظمات المعنية بحقوق الانسان المحلية والدولية فضلا عن مسؤولين محليين وأعضاء مجلس نواب من محافظة كركوك".

وتابعت وردي أن "من الواجب على محافظ كركوك الاخلاقي والقانوني ان يقوم بمحاسبة المجرمين وإحالتهم للقضاء وحماية المدنيين الابرياء، ولكن لم نر منه اي اجراء يوحي بذلك، بل العكس يحاول تضليل الرأي العام من خلال نفي وجود انتهاكات في المحافظة وتوجيه الإساءات لنا كوننا كشفنا الحقائق ودافعنا عن المظلومين".

ودعت المحافظ الى "التحلي بأخلاقيات الخطاب السياسي والوظيفي وأن ينشغل بأداء مهامه المكلف بها حسب القانون والدستور وأن يتعامل مع مواطني محافظة كركوك دون تمييز او مفاضلة وأن يظهر نتائج التحقيق للرأي العام من الذين ارتكبوا تلك الجرائم البشعة وان يقوم بحفظ الامن والاستقرار ويمنع اي خروقات".

وكان محافظ كركوك اتهم، أمس الخميس (27 تشرين الأول 2016)، النائبة وردي بأنها لم تقدم شيئا للنازحين من الأنبار الى كركوك، مشيرا الى أنها تتحدث بـ"معلومات مغلوطة" فيما يخص هدم الدور الذي حصل مؤخرا في كركوك. 

وقال كريم في بيان "لقد ظهرت علينا مجددا النائب في البرلمان العراقي لقاء وردي عبر شاشة قناة وهي تحمل سيلا من التهم الباطلة والموجهة لإدارة كركوك واجهزتها الأمنية واتهامها بتبني الادارة لعمليات تهديم للدور واخراج قسري للنازحين ومحاولة لاثارة الفتن والاحقاد بين ابناء المحافظة والاساءة للاجهزة الامنية".

وأضاف كريم أن "السيدة وردي ومنذ احداث حزيران العام 2014 لم تكلف نفسها متابعة وزيارة النازحين، على الأقل التابعين لمحافظتها، سوى مرة واحدة ولدقائق، وظلت طوال الفترة الماضية تظهر عبر شاشات التلفاز وهي تتحدث بمعلومات مغلوطة واتهامات باطلة لا اساس لها في الواقع"،

لافتا الى أن "وردي اشارت ليلة امس عن تهديم دور وترحيل قسري للنازحين واساءة واضحة للاجهزة الامنية ولحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، ونقول لها ان ادارة كركوك لن يصدر عنها اي قرار يقضي بتهديم وترحيل للنازحين بل كانت منذ اللحظة الاولى عونا وسندا لهم حينما تخلى عنهم ممثلوهم وكانوا ضحية لعصابات داعش الارهابي فكانت مواقف كركوك ومواطنيها ان تقاسموا طعامهم ومنازلهم مع النازحين".

وتابع أن "النائب لقاء وردي لم تقدم شيئا للنازحين او تزور مخيمات النزوح او تعيش لساعة واحدة اجواء الهروب من عصابات داعش وترويعهم للمدنيين، بل تسعى لاستخدام معاناة النازحين وتضحياتهم كدعاية انتخابية مبكرة"، مشيرا الى أن "ما قدمه ابناء كركوك منذ اكثر من عامين ونصف العام وقواتهم الامنية من البيشمركة والاسايش والشرطة والاجهزة المشتركة عبر تضحيات بدمائهم لحماية النازحين بل ضحى الكثير منهم بنيران قناصي داعش وهم يجازفون لانقاذ الاطفال والنساء وحماية الاعراض فكان جزاؤهم هو الاصوات الشاذة التي تكيل التهم دون اي دليل".

يذكر أن نائب محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري أكد، في (24 تشرين الأول 2016)، أن 170 دارا في المحافظة تعرضت للهدم، مبينا أن لجنة تحقيقية ستتولى معرفة الملابسات.

وأكد محافظ كركوك في اليوم ذاته، عدم تأييده لأية "عمليات هدم وتشريد في أية منطقة كانت ما عدا المناطق المحاددة لجبهات القتال بين القوات الأمنية وعصابات داعش الإرهابية وفق ما تجده القوات الأمنية ضروريا".

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك