الأخبار

محمود المشهداني : من يغيبُ 20 جلسة سيتعرض للإقالة

902 14:17:00 2007-11-05

قال محمود المشهداني رئيس مجلس النواب ان المجلس سيُفعل قضية الغيابات لاعضاء مجلس النواب بعد نشر القانون في جريدة الوقائع. واضاف المشهداني خلال جلسة مجلس النواب الـ 23 اليوم الاثنين:"ان القانون ينص على ان العضو الذي سيغيب 20 جلسة سيقال ولا يتمتع بأية حقوق او مستحقات".ومن المقرر ان يتم في الجلسة التصويت على مشروع قانون الاستثمار الخاص بتصفية النفط الخام المنقوض ، و على مشروع قانون انضمام العراق الى اتفاقية السكك الحديد الدولية في المشرق العربي المنقوض ، ومشروع قانون انضمام العراق الى اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ وبروتوكول كيوتو الملحق بها ، ومشروع قانون تصديق الاتفاقية بين العراق ومفوضية المجموعات الاوربية حول تاسيس وامتيازات وحصانات بعثة المفوضية في المجموعات الاوربية في العراق.
اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عباس سيد هاشم الحلاق
2007-11-06
بس لاصارت عليك زحمة ياسيادة رئيس مجلس النواب العراقي ترى احنا ما نقبل تزعل اعضاء جبهة التوافه ولك لو تعرف ليش طردوني من العمل هنا بالسويد بسبب تاخيري لمرتين عن العمل فقط مو غيابي عشرين مرة والله على ما اقوله شهيد لاكن اقول الحق احنا احسن من الاوربين لان صدرنا اوسع وصبرنا اكثر لذلك نلاحظ الدول الاوربية متاخره لان فيها روءساء برلمان من امثال جلالة السيد محمود المشهداني بس لاتزعل لان حال الديمقراطية هكذا
عماد الطرفي
2007-11-06
20 مرة أعتقد هذا قليل جدا! وأقترح على المشهداني ان يعدل القرار ويجعله هكذا. 1- اذا غاب النائب عن الحضور 200 جلسة متتالية،نوجه له انذار اولي،واذا غاب ثمانين أخرى ،نوجه له انذار نهائي،واذا فعلها ثالثة وغاب 40 مرة ،رفعنا اسمه لاعضاء المجلس ليروا رايهم فيه،وهذا لن يحدث ابدا لعدم اكتمال النصاب القانوني. اقسم لولا وجود بعض الاعضاء الوطنيين لقلت الرأي الصحيح في هذا المجلس العالة على ظهر العراقيين.وخير الكلام ماقل ودل.
كمال ابو علاء
2007-11-06
تحية طيبة الى الجميع ..انا هنا لااريد ان ادافع عن المشهداني فالجميع يعرفةويعرف شطحاتة فهو لايستحق ان يكون عضو في البرلمان وليس رئيس لبرلمان العراق.. ولكن المسالة هنا ليس قرار يقره المشهداني وحده انه قرار لمجلس النواب واذا اقر فمعناه ان جميع النواب قد اقروه حيث لاننسى ان في مجلس النواب كتل كبيرة تستطيع ان لاتصوت على اي قرارفيلغى او يعدل الا اذا كان هناك توافق على هذا القرار....؟
محمد العراقي
2007-11-05
عشريييييييييين جلسة!!! شنو هالزحمة هذه العقوبة على طريقة فد وحدة حاولت تمنع الاعتداء عليها من قبل رجل فقالت له افشخك افشخك افشنخ
علي
2007-11-05
من المؤسف والمخجل هكذا بلد وهكذا شعب فيه ما فيه من عمالقة الفكر والثقافة والعلماء وألأدباء وصاعدي المنصّات ليلقوا خطابات بليغة يود المرء أن يسمعها مرّات ومرّات ولا يملّ مسمعه وما فيه أيضا من فحول وفحول أقول من المؤسف أن يتبوّأ هذا المنصب هذا الرجل القلق والمهتز والله لأخجل ما أسمع يغيب عشرين جلسة( الله أكبر) وكم جلسة هو المجلس يجلس الله لا يوفقك كم انت مخلص لهذا الشعب؟ أما تخجل وتقول عشرين جلسة ولماذا عشرين جلسة وهل المجلس يجلس كل يوم؟ولو كان عكس جماعة القاعدة يغيبون هذا الغياب ألم تجعلها جلستين
*ابو منتظر *
2007-11-05
اعتقد بأن 20 جلسة عدد كبير ياحبذا لو كان الغياب 4 جلسان او 5 جلسات وبعدها يقال النائب من منصبه واعتقد بأن السيد رئيس المجلس اتخذ هذا القرار ليسكت بعض الاصوات التي بدئت تتحرك عفيه عمو رئيس المجلس احلفك بشرفك شويه اشتغل لخاطر العراق والشعب الجريح ؟؟؟؟؟
mars
2007-11-05
اذا يغيب عشرين جلسه اذن لماذا انتخبه وجلس في المجلس امثال العليان والمطلك نقلو البرلمان الى الاردن=== يابه انتم تبقون متفهمو ولا راح تتعلمون
البرلمان النموذجي
2007-11-05
وهل هذا كلامك موجود في النضام الداخلي للبرلمان
البصراوي
2007-11-05
يابه سيادة رئيس مجلس النواب كان الذي يغيب ثلاثة ايام في عهد النظام المقبور يعدم .واليوم انت تقول الذي يغيب عشرين جلسه يفصل من مجلس النواب .خو الجماعه الكاعدين في عمان يغيب 19 مره والعشرين ياتي لياخذ راتبه ارجو ان تصرح على العضو الذي يغيب اربعة جلساة يفصل من مجلس النواب لانه اغلب اعضاء جبهة الدجل والنفاق( التوافق) ساكنين في عمان لغرض الهرج في الفظائياة العربيه وسب الحكومه الذين هم جزء منها .لذالك نرى ان اغلب القوانين معطله بسبب غياب اغلب اعضاء الجبهه التي ينتمي لها الرئيس نرجوا ان تكون جاد جدا
نوار
2007-11-05
لو حصل وفصل النائب بعد غياب عشرين جلسه سيتخلص الشعب من هذه النفايات المتسكعه في عمان وغيرهامن اجل الشهره وليس الوطن هل يعقل ان هناك مجلس نواب لايستطيع ان يقر تعيين وزير والبلد بهذا الوضع المرتبك اصلالعدم اكتمال النصاب هذه الكتله قاطعت وتلك معظم نوابها في عمان واخرى تتحرك بين الدول لتخريب البلدبحجه او باخرى الكل مكشوف امام اعين الشعب وفي الانتخابات القادمه سنرى الكثير
صباح المالكي
2007-11-05
واللي ماحاضر عشرين جلسة لحد الان ؟؟؟؟؟ واللي كاعد بعمان لو لندن لو ابوظبي ؟ خليها تسعين احسن اخاف السادة النواب يزعلون
اذا قمتم بعمل اعملة بالاتقان
2007-11-05
وليش 20 مرة رحمة الله على والدك بعني اكثر من شهرين عدم الحضور هذا لو حسبنا كل جلسة بعد ثلات ايام تقام وشهر عطلة وشهر مرضية وشهر خارج العراق كوفد المجموع كلة 6 اشهر والقراء الاولى والقراة الثانية ثم التاجيل على التصويت بسب عدم اكتمال النصاب اوحتى توافق الكتل البرلمانية على القانون يعني مضيعة من الوقت مدة 7 اشهر هذا هو عمل البرلمان عنكم في العراق
ابو هاني الشمري
2007-11-05
هذا ينطبق عليه المثل القائل(البزون يكيف بعمه اهله) اقصد اذا تطبق هذا القرار راح كل جماعته التوافه ينطردون لان كلهم فارش فراشه بعمّان ومدد. واذا نريد نحسب غياباتهم من تشكيل البرلمان الى هذا اليوم راح ينطردون على الاقل خمس مرات بسبب الغياب، وهذا اكبر دليل على حبهم لمصلحة الشعب!!. التوافه شغلهم بس ينبحون مثل الكلاب على كل شي يفيد الناس وغايتهم التخريب فقط الله وكيلكم.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1388.89
الجنيه المصري 75.99
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
لمياء سعد عبد اللطيف : حولت الكي كارد الى ماستر وقطع راتبي لمدة ٤٥يوم كما يقولون ومعظم المتقاعدين يعانون من هذه المشكلة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابن الكاظمية المقدسة : لعد تعلموا زين ...من مسوين مناهجكم عائشة أم المؤمنين و الحكام الأمويين والسياسيين خلفاء لرسول الله صلى ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يدرسه السنة لابنائهم في مرحلة الثانوية وياتي المدعو كمال الحيدري ليقول ان الشيعة يكفرون السنة
Sadiq U Alshuraify : I read your article is really good I like it ...
الموضوع :
ألم تقرأوا الرسائل أبداً؟!
أبو علي : أنا أحد منتسبي شبكة الإعلام العراقي منذ تسنم الجوكري نبيل جاسم إدارة الشبكة والى اليوم لاحظنا أن ...
الموضوع :
قناة العرقية..السلام عليكم اخوان..!
علي الدر : تقارير مهمه للمتابعه ...
الموضوع :
مالذي حكت عنه هيلاري كلينتون بوثائقها البسرية؟!
ابو اوس : السلام عليكم القانون العرافي في حضانة ونفقة الاطفال قانون ظالم لا يتبع الشريعة الاسلامية ، وهو قانون ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام على سيدتنا امن بت وهب ولعنه الله الدائمة على زرقاء اليمامة بحق محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
زرقاء اليمامة وعملية اغتيال النبي محمد( ص) ؟
مازن عبد الغني محمد مهدي : الله يفضح الظالمين بحق محمد واله الاطهار المطهرين اعتء الاسلام اعداء ال محمد الطيبين الطاهرين بحق محمد ...
الموضوع :
فضيحة مدوية.. تورط وزير إماراتي بـ'اعتداء جنسي على موظفة بريطانية
قاسم عبود : الحقيقة انا لا اصدق ان بعض العاملين في موقع براثا لا يعرفوا كيفية اختيار المواضيع للنشر . ...
الموضوع :
فنان..يؤخر رحلة عنان..!
أحمد عبدالله : كتاب نهج البلاغة بالانجليزية ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
فيسبوك