الصفحة الدولية

عدن تدعو لثورة شاملة ضد الإمارات وصور بن زايد تداس بالاحذية


تشهد عدن، احتجاجات هي الأقوى ضد الوجود الإماراتي، المتحكم بالمدينة وعدد من مدن الجنوب في خضم مشاركته ضمن قوات التحالف العربي في اليمن.

وفي تسجيل صوتي تداوله ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل واسع، وخصوصاً "تويتر"، دعا عضو مجلس حكماء عدن والقيادي في المقاومة الجنوبية علي حسين البجيري، إلى ثورة ضد الإمارات.

في حين أطلق ناشطون "هاشتاغاً" تحت عنوان: #رحيل_الإمارات_مطلبنا، ونشروا من خلاله صوراً للمظاهرات في عدن وحضرموت ومحافظات يمنية أخرى.

ويأتي هذا التصعيد على خلفية اعتقال قوات موالية للإمارات في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن للقيادي في المقاومة الجنوبية وليد الإدريسي، بعد إطلاق النار عليه بعد انتشار عبارات تدعو لطرد "الاحتلال الإماراتي" من عدن على جدران المدينة.

وخاطب البجيري القوات التي تدعمها الإمارات "أطلقوا سراح وليد الإدريسي، ونحملكم المسؤولية عن حياته أو تسميمه. تحملوا المسؤولية يا مرتزقة يا عبيد الدرهم"، بحسب تعبيره.

ودعا البجيري المقاومة الجنوبية والشعب اليمني الحر إلى "الانتفاض في وجه العبيد وعبيد العبيد"، في إشارة إلى الإمارات ومواليها في عدن.

اتهم القيادي الجنوبي دولة الإمارات بتوزيع الحشيش والمخدرات في اليمن لتدمير الشباب، وأكد أن المخدرات تأتي عبر مطار وميناء عدن بهدف قتل الشباب اليمني، والتفرغ لما وصفها بالعربدة في الأراضي والمياه اليمنية من قبل أبوظبي.

- ساعة الثورة

وشدد البجيري على أن "ساعة العمل ضد الإمارات وعملائها قد دقت"، مطالباً بإطلاق سراح المخفيين والمخطوفين والمعتقلين، متوعداً "الإمارات وعملاءها بالمحاكم الدولية"، إذ حملها مسؤولية القتل التدمير والبلطجة وعدم صرف مرتبات الناس، بحسب تعبيره.

وناشد القيادي الجنوبي المنظمات الدولية والعالمية رصد انتهاكات الإمارات، التي وصفها بالدولة السامة والشريرة، مشيراً إلى أنه سيخوض عِراكاً قانونياً مع الإمارات ومرتزقتها عبر المحاكم الدولية.

وأكد أن الانتفاضة الشعبية ضد الإمارات يجب أن تستمر لاستعادة ميناء ومطار عدن ليد الدولة والمقاومة الجنوبية.

وأضاف في تسجيله الصوتي: "استعدوا يا أبطال إنها ثورة، والله ثورة حتى النصر".

- استيعاب الدرس

في السياق نفسه شهدت عدن مظاهرات في المنصورة، حيث قام المتظاهرون بإنزال أعلام الإمارات وصور حكامها من مبانٍ عدة كمدرسة نشوان، وداسوا عليها بأقدامهم رداً على اعتقال وليد الإدريسي.

المحلل السياسي اليمني، عبد الرقيب الهدياني، دعا حكام الإمارات إلى استيعاب الدرس. وشدد في حديثه لـ"الخليج أونلاين" على أن عدن وسقطرى وتعز والحديدة وكل اليمن ستلفظ الإمارات كالجيف، "ففي الذكرى الثالثة لتحرير عدن ها هي صور محمد بن زايد وأعلام الإمارات تداس بالأقدام".

وقال: إنه "بعد 3 سنوات من الفساد والقتل والسجون وتعطيل المؤسسات وتقويض الشرعية، فليرحل الطامعون العابثون براياتهم ومرتزقتهم إلى مزبلة التاريخ، فالشعوب الحية لن تتنازل عن كرامتها وكبريائها".

- رفض يمني

وأصبح الوجود الإماراتي في اليمن محل رفض لليمنيين بعد محاولاتهم احتلال جزيرة سقطرى، وإنشائهم مليشيات خارج سيطرة الدولة اليمنية في عدد من المحافظات المحررة، ومنعهم انعقاد البرلمان وعودة الرئيس إلى عدن، وارتكاب انتهاكات لا يمكن إحصاؤها ضد حقوق الإنسان.

وصوَّت مجلس النواب الأمريكي، أحد مجلسَي الكونغرس، الأسبوع الماضي، على التحقيق والمحاسبة العامة للدور الأمريكي الحالي في سجون التعذيب السرية، التي تديرها الإمارات وحلفاؤها جنوبي اليمن.

وكانت وكالة "أسوشييتد برس" قد ذكرت أنها وثَّقت ما لا يقل عن 18 سجناً سرياً في جنوبي اليمن، تحت إدارة الإماراتيين أو القوات اليمنية التي شكَّلتها ودرَّبتها الإمارات، وفق تقارير جمعتها من معتقلين سابقين وعائلات السجناء ومحامين وحقوقيين ومسؤولين عسكريين يمنيين.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك